طريقة سريعة للتخسيس بعد الولادة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، وأصبح الجميع يبحثون عن حلّ لهذه المشكلة التي تعتبر عائقاً في حياتهم، ويعتبرها البعض مرضاً، وتختلف أسباب السمنة نذكر منها العامل الوراثي وله الدور الكبير، والأمراض النفسيّة، والأمراض الجسمية، وتناول بعض الأدوية التي تحتوي على مادة الكرتزون، وسوء التغذية، وأساليب تناول الطعام الخاطئة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق طبيعيّة دون الحاجة إلى الأدوية للتخلص من الوزن الزائد.

خلطة الخل الأبيض والعسل

المكوّنات: كوب من الماء الدافيء. ملعقة من العسل الطبيعي. ملعقة من الخل الأبيض.

طريقة التحضير: نختار كوباً مناسباً، ونضع فيه المكونات السابقة ونخلطهم مع بضعهم البعض، ونتركه مدة ليلة كاملة، ثم نشربه في اليوم التالي في الصباح الباكر على الريق. خلطة الليمون والزنجبيل المكوّنات: كوب من الماء الدافيء. ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور. نصف حبّة من الليمون الطازج. طريقة التحضير: نقطع الليمون إلى مربعات صغيرة ونضعها في كوب من الماء الدافيء، ونضيف الزنجبيل المبشور ونحرّك المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، ونتركه جانباً لمدّة ليلة كاملة، ثم نتناول الخليط في صباح اليوم التالي على الريق.

خلطة البقدونس

المكوّنات: نصف ضمّة من البقدونس الطازج. كوب من الماء المغلي. ثلاث فصوص من الثوم الطازج.

طريقة التحضير: نضع الماء في وعاء مناسب ونضعه على النار حتى يغلي، ثم نضيف الثوم، والبقدونس ونتركهم على نار هادئة لمدة ربع ساعة، ثم نتركه جانباً لمدة نصف ساعة كاملة، ونصفيه جيداً ثم نشرب منه قبل كل وجبة من وجبات الطعام.

خلطة القرفة

المكوّنات: كوب من الماء المغلي. شرحتان من الليمون الطبيعي المقشّر. نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. نصف ملعقة من القرفة المطحونة. ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. طريقة التحضير: نضع المكونات السابقة فوق كوب من الماء المغلي، ونغطّية حيداً، ونتركه جانباً لمدة عشر دقائق، ونتناوله قبل عشرين دقيقة من كل وجبة طعام. نصائح للتخلص من الوزن الزائد تناول الخضروات المسلوقة بكميات كبيرة. التقليل من الطعام الذي يحتوي على الزيوت، والدهون. ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل. تجنّب المشروبات الغازية، ويفضل عدم شربها نهائياً. الابتعاد عن الوجبات السريعة. شرب الماء بكميات كبيرة في اليوم من ثمانية إلى عشرة أكواب يومياً. تجنّب المأكولات التي تسبّب النفاخ في منطقة البطن، والإمساك. الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الطعام مباشرة قبل النوم.